تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي ومن ميلادي الى هجري : خدمة محول التاريخ خدمة بسيطة ومفيدة لكل من يريد تحويل التواريخ الهجرية أو الميلادية.

تحويل التاريخ

اختر صيغة ادخال التاريخ

تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي

ادخل التاريخ الهجري

مثال 1400

محول التواريخ

برنامج مجاني يقوم على تحويل التاريخ من هجري إلى ميلادي ومن ميلادي إلى هجري . ويقوم باستخراج النتيجه بدقة ووضوح مع اظهار نتيجة الاشهر الفلكية والابراج.

تحويل التاريخ من هجري الى ميلادي وبالعكس

التاريخ الهجري المعتمد هو تقويم ام القرى محدث وبشكل دقيق ولحظي.

الأشهر الهجرية والميلادية 

فيما يلي جدول يوضح الاشهر الهجرية والاشهر الميلادية بالترتيب 

الأشهر الميلادية

1 يناير 2 فبراير
3 مارس 4 إبريل
5 مايو 6 يونيو
7 يوليو 8 أغسطس
9 سبتمبر 10 أكتوبر
11 نوفمبر 12 ديسمبر

الأشهر الهجرية

1 محرم 2 صفر
3 ربيع الأول 4 ربيع الآخر
5 جمادى الأولى 6 جمادى الآخرة
7 رجب 8 شعبان
9 رمضان 10 شوال
11 ذي القعدة 12 ذي الحجة

مرحبًا بكم في خدمة محول التاريخ الهجري إلى الميلادي ومن التاريخ الميلادي إلى الهجري , تتيح لك هذه الصفحة تحويل التواريخ في الهجرية والميلادية بشكل مبسط ويسير. تتم جميع العمليات الحسابية داخل الموقع وتنفيذها ثم عرضها في متصفحك الخاص.

التاريخ الهجري

التاريخ الهجري أو الإسلامي  هو تقويم قمري بحت ويتكون من اثني عشر شهرًا متناوبًا من 30 و 29 يومًا ، مع آخر 29 يومًا من الشهر الممتد إلى 30 يومًا خلال السنوات الكبيسة. تتبع السنوات الكبيسة دورة 30 سنة وتحدث في السنوات 1 و 5 و 7 و 10 و 13 و 16 و 18 و 21 و 24 و 26 و 29. تعتبر الأيام أن تبدأ عند غروب الشمس. يبدأ التقويم يوم الجمعة 16 يوليو 622 م. في التقويم اليولياني ، اليوم اليولياني 1948439.5 ، وهو يوم هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة ، مع غروب الشمس في اليوم السابق الذي يُحسب على أنه اليوم الأول من الشهر الأول من عام 1 هـ . أسماء الأيام هي أرقامها فقط: الأحد هو اليوم الأول والسبت هو اليوم السابع ؛ يعتبر الأسبوع أن يبدأ يوم السبت.

وبالتالي ، فإن كل دورة مدتها 30 عامًا تحتوي على 19 سنة عادية من 354 يومًا و 11 سنة كبيسة من 355 ، وبالتالي فإن متوسط طول السنة هو ((19 × 354) + (11 × 355)) / 30 = 354.365 ... يومًا ، مع متوسط طول الشهر من 1/12 هذا الرقم ، أو 29.53055 ... يومًا ، والذي يقترب تقريبًا من متوسط الشهر السينودي (الوقت من القمر الجديد إلى القمر الجديد التالي) البالغ 29.530588 يومًا ، مع فارق يوم واحد فقط فيما يتعلق بالقمر كل 2525 سنة. نظرًا لأن التقويم ثابت على القمر ، وليس السنة الشمسية ، فإن الأشهر تتغير فيما يتعلق بالفصول ، حيث يبدأ كل شهر قبل 11 يومًا تقريبًا في كل سنة شمسية متتالية.

التقويم المعروض هنا هولتقويم أم القرى وهو الأكثر استخدامًا في العالم الإسلامي. للأغراض الدينية ، يتم تحديد الأشهر للبدء بالرصد الأول لهلال القمر الجديد.

لماذا محول التواريخ في مرتب ؟

هنا في مرتب نقوم باستخدام تحويل التاريخ الهجري المعتمد في تقويم ام المقرى حيث نقوم بتحديثه بحيث بشكل مستمر بحيث يكون بإذن الله هو الأصح والأكثر دقة .

لماذا نستخدم التاريخ الهجري ؟

التاريخ الهجري او التاريخ الإسلامي - الإسلام هو ثاني أكبر ديانة في العالم مع حوالي 1.8 مليار مسلم. السكان المسلمون غير موجودين في البلدان الإسلامية ولكنهم موجودون أيضًا بأعداد كبيرة في البلدان الأخرى. يتبع المسلمون التقويم الهجري للاحتفال بالأحداث الإسلامية وفقًا لتاريخ الشهر الإسلامي. ومع ذلك ، فإن التاريخ الهجري هو المعتمد اليوم في المملكة العربية السعودية و حسب تقويم أم القرى. هذا هو السبب في أن التقويم الإسلامي يعطي عادة لمحة عامة عن التاريخ الإسلامي اليوم في المملكة العربية السعودية والتواريخ العربية الأخرى القادمة. في هذه الصفحة ، يمكنك بسهولة تأكيد التاريخ التاريخ الهجري .


شارك هذا الموضوع