احسب عمرك بالهجري أو الميلادي باستخدام هذه الخدمة البسيطة حيث تقوم بـ حساب العمر بالأيام والأشهر والسنوات مع تفاصيل ذكرى الميلاد وأي فصل من فصول السنة كان يوم مولدك وبعض التفاصيل الأخرى جربها بنفسك.



احسب عمرك

حساب العمر بالهجري

اختر تاريخ الميلاد بالهجري


في المصطلح العام، يعتبر الفاصل الزمني من بداية العملية إلى يومنا هذا بمثابة عمر العملية. الآن، إذا كانت بداية العملية هي ولادة كائن حي، مثل الإنسان، فإن هذه الفترة الزمنية تسمى عمر الإنسان. عادة ما يتم التعبير عن عمر الأشخاص من حيث التقويم والسنة والشهر واليوم المنقضي منذ ولادتهم. لحساب العمر والإجابة على السؤال كم عمري أو عدد السنوات التي مرت منذ ولادتي، من الضروري إعطاء الفاصل الزمني بين تاريخ الميلاد وحدد تاريخ اليوم بناءً على تقويم معين (ميلادي، هجري).

احسب عمرك مع برنامج حساب العمر

تقوم حاسبة العمر بـ حساب العمر بالهجري وأيضا حساب العمر بالميلادي وتحويل العمر من ميلادي الى هجري ومن هجري الى ميلادي. فلا تسأل من الآن كم عمري أو كيف احسب عمري كلما ما عليك هو معرفة تاريخ الميلاد فقط وبالتالي يقوم برنامج حساب العمر بعمل اللازم وإظهار العمر بالميلادي والهجري. استخدم هذه الأداة واحسب عمرك بدقة.

احسب عمرك بدقة

يعد حساب العمر الدقيق لكل شخص مهمة بسيطة، ولكنها تتطلب الدقة.

غالبًا ما تكون معرفة العمر الدقيق أمرًا مهمًا للتسجيل في معظم النماذج.

تصبح معرفة العمر الدقيق أكثر أهمية عندما يجب أن يكون عمرك 18 عامًا.

على سبيل المثال، أحد هذه الأشياء هو التسجيل لامتحان معين!

أو لحساب ذكرى الميلاد (عيد الميلاد)!

في هذه الطريقة، تقوم أولاً بإدخال تاريخ ميلادك في النموذج اعلاه والنقر فوق "احسب".

يقوم النظام بعد ذلك تلقائيًا بحساب وتحليل عمرك وتاريخ ميلادك بالضبط عبر الإنترنت.

هذه الخدمة المجانية تقوم بحساب العمر بدقة وبسرعة وتقوم بإخراج النتائج التالية:

  • إظهار العمر بالهجري
  • إظهار العمر بالميلادي
  • إظهار العمر بالسنوات والأشهر والأيام
  • إظهار الأبراج
  • إظهار في أي فصل من فصول السنة ولدت؟
  • إظهار عداد خاص للأيام المتبقية لذكرى الميلاد.

حساب العمر بالهجري وبالميلادي

التاريخ الهجري المعتمد هو تقويم أم القرى وبشكل محدث ولحظي.

طريقة عمل خدمة حساب العمر

أولا قم باختيار صيغة إدخال تاريخ الميلاد سوآءا بالهجري أو بالميلادي ثم قم باختيار اليوم والشهر وإدخال السنة ثم اضغط على احسب لتخرج لك نتيجة العمر.

كيف يحسب العمر من تاريخ الميلاد؟

حاسبة العمر هي أداة عبر الإنترنت لحساب العمر من تاريخ الميلاد إلى التاريخ الحالي. يكون تنسيق الإخراج لفرق الوقت من حيث السنوات والشهور والأيام. لا يعتمد حساب العمر أو فارق التوقيت على المنطقة الزمنية للشخص حيث إن الناتج هو فرق الوقت. تم إنشاء هذه الآلة الحاسبة للعمر على أساس النظام العمري الأكثر شيوعًا، بحيث تظل مناسبة لمعظم الأشخاص.

باستخدام حاسبة العمر، يمكنك تحديد الأيام والشهور والسنوات التي مرت من وقت ميلادك إلى التاريخ الحالي. ليس من السهل العثور على عمرك يدويًا في دقائق وساعات. لذلك استخدم حاسبة العمر لمعرفة عمرك بالسنوات والأيام، والشهور والساعات والدقائق.

حسبة العمر في العالم

يمكن حساب عمر الشخص بشكل مختلف في الثقافات المختلفة. تعتمد هذه الآلة الحاسبة على النظام العمري الأكثر شيوعًا. في هذا النظام، يحسب العمر من بداية يوم الميلاد. على سبيل المثال، عمر الشخص الذي عاش لمدة 3 سنوات و11 شهرًا هو 3 سنوات وسيتحول العمر إلى 4 في عيد ميلاده / ميلادها التالي بعد شهر واحد. تستخدم معظم الدول الغربية هذا النظام العمري بالإضافة إلى نظام حساب العمر بالهجري المستخدم غالبا في المملكة العربية السعودية.

في بعض الثقافات، يتم التعبير عن العمر بحساب السنوات مع أو بدون تضمين السنة الحالية. على سبيل المثال، شخص واحد يبلغ من العمر عشرين عامًا هو نفسه شخص واحد في السنة الحادية والعشرين من حياته / حياتها. في أحد أنظمة العمر الصينية التقليدية، يولد الناس في سن 1 ويكبر العمر في السنة الصينية التقليدية الجديدة بدلاً من عيد الميلاد. على سبيل المثال، إذا وُلد طفل واحد قبل يوم واحد فقط من العام الصيني التقليدي الجديد، فسيكون الطفل بعد يومين من العمر على الرغم من أنه يبلغ من العمر يومين فقط.

في بعض الحالات، قد تكون الأشهر والأيام الناتجة عن حاسبة العمر محيرة، خاصةً عندما يكون تاريخ البدء هو نهاية الشهر. على سبيل المثال، نحسب جميعًا من 20 فبراير إلى 20 مارس ليكون شهرًا واحدًا. ومع ذلك، هناك طريقتان لحساب العمر من 28 فبراير 2015 إلى 31 مارس 2015. إذا كنت تفكر في 28 فبراير إلى 28 مارس كشهر واحد، فإن النتيجة هي شهر واحد و3 أيام. إذا كنت تعتقد أن يومي 28 فبراير و31 مارس هو نهاية الشهر، فستكون النتيجة شهرًا واحدًا. كلا نتائج الحساب معقولة. توجد مواقف مماثلة لتواريخ مثل 30 أبريل - 31 مايو، 30 مايو إلى 30 يونيو، وما إلى ذلك. يأتي الالتباس من عدد الأيام غير المتكافئ في الأشهر المختلفة. في حساباتنا، استخدمنا الطريقة السابقة لحساب العمر بالميلادي.

كم عمري اليوم؟

إذا كنت تريد معرفة عمرك بالضبط، فيمكننا استخدام الحساب الرياضي لمعرفة ذلك أو يمكننا استخدام أداة حساب العمر هنا. باستخدام حاسبة العمر، يمكنك بسهولة اكتشاف عدد السنوات والأشهر والأيام التي مرت منذ ولادتك. إذا كنت تعرف وقت ولادتك.

حساب عمرك

 يمكن حساب عمرك من خلال إيجاد الفرق بين تاريخ ميلادك والتاريخ الحالي. ما نكتشفه على وجه التحديد هو مقدار الوقت الذي مضى منذ ولادتك. يمكننا بالطبع إجراء عملية حسابية تقريبية عن طريق طرح سنة ميلادك من السنة الحالية، والتي ستمنحك رقمًا يوضح عدد سنوات عمرك أو ستكون في العام الحالي.

معادلة حساب العمر

العمر (بالسنوات) = السنة الحالية - سنة الميلاد على سبيل المثال، إذا كنت من مواليد 1995، فإن عمري في 2021 سيكون: 2021 - 1995 = 26 سنة. بالطبع، يمنحك هذا فقط رقمًا تقريبيًا لعدد السنوات التي ستكون فيها في العام الحالي - لا يأخذ في الاعتبار شهر ويوم ولادتك مقارنة بشهر اليوم ويومها. لحساب عمرك بالضبط، بما في ذلك الأشهر والأيام، تحتاج إلى خصم الشهر العددي ويوم ولادتك من الشهر واليوم الحاليين.

كم يوما عمري؟

يسأل الناس بانتظام كيف يمكنهم حساب أعمارهم، وأوجههم إلى هذه الآلة الحاسبة (وهو أحد أسباب إنشائي لها). على الرغم من أنه يمكنك الحصول على تخمين تقريبي عن طريق ضرب عمرك بالسنوات في 365، إلا أنه لا يزال بإمكانك الخروج لما يصل إلى عدة مئات من الأيام. سيكون هذا في الغالب لأنك ستعمل على أساس عمرك في عيد ميلادك الأخير، وبالتالي استبعاد الأيام التي تلت ذلك. هناك أيضًا سنوات كبيسة يجب وضعها في الاعتبار. تحدث مرة كل أربع سنوات وتعني يومًا إضافيًا في التقويم (366 يومًا في السنة). لذلك، فإن أفضل طريقة للحصول على حساب دقيق لعمرك بالأيام هي استخدام أداة حاسبة العمر المتوفرة.

حاسبة العمر هي أداة عبر الإنترنت يمكنك من خلالها معرفة عمرك باستخدام تاريخ ميلادك والتاريخ الحالي. تساعد الأداة في معرفة الفرق في الوقت بين تاريخين. يتم عرض النتيجة بالسنوات والشهور والأيام. لا تتأثر النتائج أيضًا بالمنطقة الزمنية للشخص لأن الأداة تخبرك فقط باختلاف الوقت. تعتمد حاسبة العمر على نظام العمر الشائع، وبالتالي يمكن استخدامها من قبل الجميع.

حساب العمر بالهجري

تستخدم هذه الأداة التقويم الهجري المعروف أيضًا باسم التقويم الهجري القمري و (بالإنجليزية) بالتقويم الإسلامي أو الإسلامي أو العربي، وهو تقويم قمري يتكون من 12 شهرًا قمريًا في السنة. 354 أو 355 يومًا. يتم استخدامه لتحديد الأيام المناسبة للأعياد والطقوس الإسلامية، مثل فترة الصيام السنوية والوقت المناسب للحج. في جميع البلدان تقريبًا حيث الإسلام هو الدين السائد، يكون التقويم المدني هو التقويم الميلادي، مع استخدام أسماء الأشهر السريانية في بلاد الشام وبلاد ما بين النهرين (العراق وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين). استثناءات ملحوظة لهذه القاعدة هي إيران وأفغانستان، اللتان تستخدمان التقويم الهجري الشمسي. يتم دفع الإيجارات والأجور والالتزامات العادية المماثلة بشكل عام من خلال التقويم المدني.  ويبدأ من بداية هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وأتباعه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

بصرف النظر عن صعوبة حساب العمر بدقة يدويًا، فإن حساب العمر الهجري أصعب قليلاً من حساب العمر بدقة باستخدام تقاويم أخرى.

كل سنة ميلادية 365 يومًا، وكل أربع سنوات أو 366 يومًا. لكن كل سنة هجرية 354 أو 355 يومًا. لذلك، عند حساب العمر، تجدر الإشارة إلى أن السنة الميلادية أطول بحوالي 11 يومًا من السنة الهجرية. وهذا يجعل نتيجة حساب عمر الهجرية أكبر من نتيجة حساب العمر الميلادي الدقيق.

حساب العمر بالميلادي

أيضا تستخدم هذه الأداة التقويم الميلادي أو التقويم الغريغوري وهو التقويم المستخدم في معظم أنحاء العالم. تم تقديمه في أكتوبر 1582 كتعديل طفيف للتقويم اليولياني، وخفض متوسط السنة من 365.25 يومًا إلى 365.2425 يومًا، وتعديل الانجراف في السنة الاستوائية أو الشمسية   التي تسبب فيها عدم الدقة خلال القرون الفاصلة. مسافات التقويم تقفز إلى سنوات كبيسة لجعل متوسط عامه 365.2425 يومًا، وهو ما يقرب من 365.2422 يومًا للسنة الاستوائية التي تحددها دورة الأرض حول الشمس.

ما لفرق بين حسبة العمر هنا وباقي المواقع الأخرى؟

بالنسبة لـ حساب العمر بالهجري فإن الموقع هنا يستخدم تقويم أم القرى وهو التقويم المعتمد بالنسبة للدول التي تعتمد التاريخ الهجري خاصة في معظم الدول الإسلامية.
أما بالنسبة لـ حساب العمر بالميلادي يستخدم معادلات دقيقة أكثر شيوعا لاحتساب عدد السنوات للميلاد.

هل يمكنني معرفة برجي من حاسبة العمر؟

نعم، يمكن ذلك. حيث تقوم هذه الأداة بحساب عمرك الميلادي ومقارنته بتواريخ الأبراج المعروفة وهي تواريخ ثابته كالتالي:

  • تواريخ برج الحمل: 21 مارس - 19 أبريل
  • تواريخ برج الثور: 20 أبريل - 20 مايو
  • تواريخ الجوزاء: 21 مايو - 20 يونيو
  • تواريخ السرطان: 21 يونيو - 22 يوليو
  • تواريخ برج الأسد: 23 يوليو - 22 أغسطس
  • تواريخ برج العذراء: 23 أغسطس - 22 سبتمبر
  • تواريخ برج الميزان: 23 سبتمبر - 22 أكتوبر
  • تواريخ برج العقرب: 23 أكتوبر - 21 نوفمبر
  • تواريخ برج القوس: 22 نوفمبر - 21 ديسمبر
  • تواريخ الجدي: 21 ديسمبر - 20 يناير
  • تواريخ برج الدلو: 21 يناير - 18 فبراير
  • تواريخ برج الحوت: 19 فبراير - 20 مارس

هل يمكنني معرفة في أي فصل يوم ولادتي أثناء حساب العمر؟

نعم، حيث تقوم آلة حساب العمر على مقارنة تاريخ ميلادك بالتاريخ الميلادي ومطابقته مع التواريخ الثابتة للفصول الأربعة وتكون كالتالي:

  • يمتد الربيع من 1 مارس إلى 31 مايو
  • يمتد الصيف من 1 يونيو إلى 31 أغسطس
  • يمتد الخريف من 1 سبتمبر إلى 30 نوفمبر
  • يمتد الشتاء من 1 ديسمبر إلى 28 فبراير (29 فبراير في السنة الكبيسة).

هل يمكنني معرفة كم باقي على عيد ميلادي أو ذكرى الميلاد؟

نعم، وهذه أحد مميزات الموقع حيث تقوم أداة احسب عمرك بتحديد تاريخ الميلاد ومقارنته بنفس تاريخ اليوم والشهر للعام الحالي أو القادم.

معرفة العمر كاملا (السنوات والأشهر والأيام) ليس بالأمر اليسير حيث يعتمد موقعنا على عمليات حسابية دقيقة بحيث تخرج لك النتيجة في اقل من لحظة.

حساب السن أو ما يعرف بحساب العمر يحتاجه المرء في حياته بشكل متكرر والغالب يحاول نسيان حساب تاريخ الميلاد عند بلوغ مرحلة الأربعين خاصة عند النساء.

هل تريد أن تعرف "كم عمرك؟" فأنت في المكان الصحيح. تساعدك حاسبة العمر سهلة الاستخدام والبسيطة على تعلم وحساب عمرك خلال الطريقة القياسية المدعومة بتاريخ الميلاد. احسب عمرك بدقة مع خيارات أكثر دقة.

ما هي مراحل العمر؟

من أجل هذا الموضوع، حددنا "مراحل العمر" على النحو التالي:

  • الرضع = 0-1 سنة
  • الطفل الصغير = 2-4 سنوات
  • طفل = 5-12 سنة
  • في سن المراهقة = 13-19 سنة
  • الكبار = 20-39 سنة
  • متوسط العمر البالغ = 40-59 سنة
  • كبار السن = 60+

مراحل العمر في القران الكريم

  • المرحلة الأولى من الضعف: وتشمل الجنين والطفولة.
    قال تعالى (وَنُقِرُّ فِي الْأَرْحَامِ مَا نَشَاءُ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ثُمَّ نُخْرِجُكُمْ طِفْلًا) الحج: 5.
  • مرحلة القوة: وتشمل الأشد.
    حيث قال تعالى في كتابه الكريم (َوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْراً حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) الاحقاف :15.
  • مرحلة الضعف والشيخوخة: وتشمل الشيخوخة وأرذل العمر.
    حيث قال تعالى في القران الكريم (وَاللَّهُ خَلَقَكُمْ ثُمَّ يَتَوَفَّاكُمْ ۚ وَمِنكُم مَّن يُرَدُّ إِلَىٰ أَرْذَلِ الْعُمُرِ لِكَيْ لَا يَعْلَمَ بَعْدَ عِلْمٍ شَيْئًا ۚ أِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ قَدِيرٌ) النحل :70.

برنامج حساب العمر عبر الإنترنت

حساب العمر بدقة في التاريخ الهجري، وحساب العمر الميلادي، كلها تحسب لك بمجرد الضغط على مفتاح في هذه الصفحة بواسطة برنامج حساب العمر عبر الإنترنت. تتيح لك الدقة العالية لهذه الأداة في حساب عمر الطفل أو أي شخص اخر. قد يكون هناك خطأ لمدة يوم أو يومين في تحديد العمر الدقيق للتاريخ الهجري، والذي يرجع إلى طبيعة التقويم القمري.

مشاركة عمرك على وسائل التواصل الاجتماعي مع الآخرين

لقد قمنا بإضافة أيقونات لأشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت بحيث يمكنك مشاركة نتيجة حاسبة العمر مباشرة عليها وهي الفيسبوك والتويتر والواتساب وسيتم إضافة المزيد مستقبلا.


شارك هذا الموضوع