8 فوائد وحقائق عن البامية

8 فوائد وحقائق عن البامية


اضيف في:: 01-01-2017 بواسطة:الإدارة   |   قسم الصحة الإدارة

8 فوائد وحقائق عن البامية  - الصحة - تتعلق بـ موضوع فوائد ومعلومات وحقائق عن البامية,فوائد صحية وطبية,حقائق عن الباميه,Okra,فوائد البامية الصحية,فوائد البامية,

بسبب ملمسها اللزج، لا تظهر البامية على رأس قائمة "الخضار المفضلة". ومع ذلك، فإن البامية تعتبر غذاء مفيد ومغذي، وعندما يتم إعدادها بشكل جيد يمكنكم التخلص من شكلها اللزج. هذه قراءة لبعض الحقائق المثيرة للاهتمام حول البامية .

فاكهة البامية

البامية تعتبر في الواقع نوع من أنواع الفواكه. وتعرف الفاكهة بأنها كل ثمرة تحتوي على بذور. والبامية فيها بذور وبالتالي فهي نوع من أنواع الفاكهة، ولكن لأنها تفتقد حلاوة الأناناس أو التفاح فالبعض يعتبرها من الخضار.

أصابع النساء

تسمى أيضا البامية بأصابع السيدات. ولو أنها استمرت بهذا الاسم لكان هناك العديد من المعجبين.

لا تغسل البامية

عندما تريدون تخزين البامية لوقت لاحق فلا تقوموا بغسلها لأن الغسل يكسبها بعض الرطوبة مما يجعلها لزجه أثناء الطبخ.ولكن تغسل بعد التخزين وقبل الاستخدام مباشرة.

لزوجة البامية

عندما تطبخ البامية يمكن أن تتحول إلى شكل لزج وهو غير محبب عند بعض الناس. ويمكنكم معالجة ذلك عن طريق تحميصها قليلا أو خلطها مع الخل أو عصير الليمون قبل الاستخدام للتخلص من الطوبة بداخلها.

بامية نية

ليس من الضروري طهي البامية لكي تؤكل. حيث يمكنكم أكلها نية وخاصة مع طبق السلطة.

البامية مفيدة للجسم

البامية ليست فقط منخفضة في السعرات الحرارية، ولكنها أيضا تحتوي جرعات عالية من الكالسيوم، والبروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والألياف، والمغنيسيوم. كما أنها تحتوي على جرعة جيدة من فيتامين C و K و A، بحيث يمكنها أن تعزز نظام المناعة في الجسم.

فوائد صحية للبامية

البامية فيها العديد من الفوائد الصحية. وقد تبين أنها تحد من أعراض الربو، وتقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، وتخفف الإمساك، وتساعد في التخلص أو التقليل من الإرهاق والاكتئاب.

البامية مفيدة للبشرة والشعر

البامية يمكن أن تبقي البشرة ناعمة وتساعد أيضا على منع البثور. كما يمكن أن تقوم بعملية تجديد الشعر, وذلك بوضع شريحة من البامية في الماء وغليها حتى تصبح لزجه جدا، ثم تركها حتى تبرد، وخلطها  مع بضع قطرات من الليمون، ثم غسل الشعر بها .

شارك هذا الموضوع مع أصحابك

مارأيك في هذا الموضوع؟


70
   المشاهدات:379
<< نصائح مفيدة ومهمة عن الجري باستخدام جهاز المشي تحميل تقويم 1438 هـ و2017 للطباعة بدقة عالية  >>

الوسوم

 موضوع فوائد ومعلومات وحقائق عن البامية  فوائد صحية وطبية  حقائق عن الباميه  Okra  فوائد البامية الصحية  فوائد البامية 
 البامية  وحقائق  فوائد