نصائح مفيدة ومهمة عن الجري باستخدام جهاز المشي

نصائح مفيدة ومهمة عن الجري باستخدام جهاز المشي


اضيف في:: 02-01-2017 بواسطة:الإدارة   |   قسم الصحة الإدارة

نصائح مفيدة ومهمة عن الجري باستخدام جهاز المشي - الصحة - تتعلق بـ فوائد صحية,11 نصيحة ومفيدة عن الجري باستخدام جهاز المشي,نصائح طبية,جهاز الجري,جهاز المشي,جهاز السير,

نصائح مفيدة عن المشي على السير

هناك العديد من الفوائد الجيدة التي قد تحصل عليها من الجري على السير، حيث انها بديل رائع ممتازعن ممارسة الجري في الخارج وخاصة عندما تكون سلامة الطريق أو حالة الطقس شبه مستحيلة . اتبع هذه النصائح لجعل رحلتك عند الجري على السير أكثر كفاءة وأمانا وأكثر متعة .

1- لا تتمسك بأي شيء عند الجري

يعتقد بعض الناس أنهم بحاجة إلى التشبث بيديه على الحواجز عند تشغيل جهاز السير. حواجز جهاز الجري هي فقط لمساعدتك على بداية المشي بأامان عند بداية تشغيل الجهاز.فقط قم بثني ذراعيك بزاوية 90 درجة كما لو أنك تجري في الخارج.

2- لا تقم بإمالة جهاز السير بشكل حاد

لا تقم بإمالة جهاز المشي (أكثر من 7٪) عند المشي بسرعة عادية حيث ان اكثر من ذلك قد يؤدي إلى اصابة في الركب وكعب القدم. أيضا، لا تقم بتشغيله بانحدار أكثر من 2٪ عند الجري.

3- التسخين قبل المشي

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات عند ممارسة الرياضة وليست محصورة على رياضة المشي على السير فقط.قم بتشغيل الجهاز على وتيرة بطيئة وسهلة من 5 إلى 10 دقائق. حيث انك قد تجد نفسك متحمسا للجري مباشرة ولكن يجب أن تعطي جسمك الوقت للتسخين قبل ذلك.

4- تذكر انه يجب عليك أن تبرد جسمك

قبل النزول من جهاز المشي يفضل عمل إحماء خفيف قبل النزول فجأة حتى ينخفض معدل نبضات القلب لان ذلك قد يسبب بعض الدوار أو السقوط المفاجئ.

5- انتبه لخطوتك

حافظ على خطواتك قصيرة وسريعة للمساعدة في تقليل أثر الضغط على ساقيك. حاول المحافظة على خطوات نصف القدم بمعنى أن تقوم بالتركيز في ضغط القدم على المنتصف والمقدمة والتقليل من الضغط على الكعب لان الإكثار من الضغط على الكعب قد يؤثر بالنهاية على الركبتين.

6- حاول زيادة خطواتك

كلما زادت خطواتك في الدقيقة كلما زادت الفائدة من عملية المشي. حيث يقوم بعض المحترفين في جهاز المشي بـ 180 خطوة في الدقيقة الواحدة. حدد عدد خطواتك عن طريق عد كم مرة تقوم قدمك بضرب الحزام في الدقيقة، ومن ثم مضاعفة هذا العدد. لتحسين معدل خطوتك أثناء الجري يمكنك التركيز على خطوات أقصر وأسرع وعدم إبقاء أقدامك بعيدة عن الحزام. وهذا التمرين سيساعدك في عدم الشعور بالملل أثناء المشي، وأيضا يساعدك في تحسين طريقة الجري الخاص بك في الهواء الطلق.

7- استمع أو شاهد

للتخلص من الملل يمكن الاستماع إلى أي قناة راديو تهمك أو يمكنك وضع شاشة أمامك لمشاهدة ما قد يهمك ويساعدك في نسيان مرحلة الجري التي تقوم بها .

8- أطلق خيالك

من احد الطرق لتمرير الوقت هو أن تتخيل بأنك على طريق حقيقي وانك تتنقل من نقطة إلى أخرى.

9- لا تنسى أن تشرب الماء

يمكن أن تخسر السوائل أكثر أثناء الجري بالسير أكثر من الجري بالخارج، لأن هناك القليل من المقاومة للهواء بحيث يكون جسمك أكثر حرارة في الداخل أكثر منه في الخارج. حاول إبقاء زجاجة مياه في متناول يديك.

10- لا تنظر إلى الأسفل

من المعروف أنه من الصعب ألا ننظر لنرى كم من الوقت أو المسافة التي أنجزتها، ولكن إذا نظرتم إلى أسفل، فإن وضعيتكم في الوقوف أثناء الجري ستتأثر. لا تنظر إلى قدميك أيضا، لان ذلك  سيجعلك تركض وأنت بشكل منحني ، مما قد يتسبب في آلام الظهر والرقبة. النظر إلى الأمام هي الطريقة الأسلم للجري سواء  كنت على جهاز المشي أو في الهواء الطلق.

11- الحذاء الحذاء الحذاء

حاول اختيار حذاء جيد ومخصص للركض بحيث يكون مبطنا مما يساعد على تخفيف  الضغط  الركبتين والساقين.

شارك هذا الموضوع مع أصحابك

مارأيك في هذا الموضوع؟


70
   المشاهدات:496
<< لماذا مواقع التواصل الاجتماعي مجانية ؟ رياح قوية على احد الشواطيء تجعل المرأة وكأنها تمشي على... >>

الوسوم

 فوائد صحية  11 نصيحة ومفيدة عن الجري باستخدام جهاز المشي  نصائح طبية  جهاز الجري  جهاز المشي  جهاز السير 
 جهاز  المشي  باستخدام  الجري  مفيدة